شكل التقرير النهائي لدراسة التقويم الذاتي،
شكل التقرير النهائي لدراسة التقويم الذاتي،
ما شكل التقرير النهائي لدراسة التقويم الذاتي، ومن الذي يقوم بإعداده؟
ليس هناك شكل محدد للتقرير النهائي لمثل هذا العمل لكن يُقترح أن يأخذ هذا التقرير الشكل التالي:
(أ)-مقدمة (مختصرة):
تتناول المحاور التالية:
· أهمية العمل وأهدافه؛
· الخطة التي أعدتها المدرسة للقيامدراسة التقويم الذاتي؛
· المجالات المدرسية التي تم إخضاعها لعملية التقويم الذاتي ونوعية المعلومات التي تم التركيز عليها في كل مجال ( من المهم تبرير أسباب اختيار مجال معين من مجالات العمل المدرسي دون غيره، وأسباب التركيز على نوعية معينة من المعلومات دون الأخرى).
(ب)- نتائج الدراسة:
وينبغي أن تتركز حول توضيح:
· رؤية إجمالية حول مدى التوافق بين الأداء المدرسي في الوضع الحالي ومعايير الجودة؛
· تحديد واضح لأبرز نقاط القوة s وأبرز نقاط الضعف Wوالفرص المتاحة في الأداء المدرسي في الوضع الراهن؛
· التهديدات الداخلية والخارجية التي تواجه المدرسة في الوضع الراهن.
(ج)- حافظة الملاحق:
وتقدم في ملف (ملفات) مستقلة عن التقرير النهائي وتشتمل على ما يلي:
1. قائمة بفرق العمل في اللجان المختلفة.
2. أدوات جمع المعلومات والبيانات.
3. مصفوفة الأداء العام للمدرسة.
ليس هناك شكل محدد للتقرير النهائي لمثل هذا العمل لكن يُقترح أن يأخذ هذا التقرير الشكل التالي:
(أ)-مقدمة (مختصرة):
تتناول المحاور التالية:
· أهمية العمل وأهدافه؛
· الخطة التي أعدتها المدرسة للقيامدراسة التقويم الذاتي؛
· المجالات المدرسية التي تم إخضاعها لعملية التقويم الذاتي ونوعية المعلومات التي تم التركيز عليها في كل مجال ( من المهم تبرير أسباب اختيار مجال معين من مجالات العمل المدرسي دون غيره، وأسباب التركيز على نوعية معينة من المعلومات دون الأخرى).
(ب)- نتائج الدراسة:
وينبغي أن تتركز حول توضيح:
· رؤية إجمالية حول مدى التوافق بين الأداء المدرسي في الوضع الحالي ومعايير الجودة؛
· تحديد واضح لأبرز نقاط القوة s وأبرز نقاط الضعف Wوالفرص المتاحة في الأداء المدرسي في الوضع الراهن؛
· التهديدات الداخلية والخارجية التي تواجه المدرسة في الوضع الراهن.
(ج)- حافظة الملاحق:
وتقدم في ملف (ملفات) مستقلة عن التقرير النهائي وتشتمل على ما يلي:
1. قائمة بفرق العمل في اللجان المختلفة.
2. أدوات جمع المعلومات والبيانات.
3. مصفوفة الأداء العام للمدرسة.
من اجل حبيبى- مشرف ( صقراوى ذهبى )
- عدد الرسائل : 534
العمر : 40
الموقع : https://ebnelsakr.mam9.com
نقاط : 12916
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2009
مواضيع مماثلة
» الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها في جمع البيانات لدراسة النقييم الذاتي
» خطوات عملية التقويم الذاتي للمدرسة
» ماهو التعلم الذاتي
» التقويم التربوى واستراتيجياته ـــ من طرف / فتح الله مكرم
» من الذى يقوم بعملية التقويم الذاتى للمدرسة؟
» خطوات عملية التقويم الذاتي للمدرسة
» ماهو التعلم الذاتي
» التقويم التربوى واستراتيجياته ـــ من طرف / فتح الله مكرم
» من الذى يقوم بعملية التقويم الذاتى للمدرسة؟
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 7:17 pm من طرف aboalasood
» منهج الصف السادس الابتدائى ( العلوم )
الخميس يوليو 19, 2012 8:32 am من طرف gago1971
» منهج الصف السادس الابتدائى
الخميس يوليو 19, 2012 8:25 am من طرف gago1971
» نحو إذاعة مدرسية بلا أوراق.. كتاب جديد..
الخميس مارس 22, 2012 7:04 am من طرف مالى
» تحليل منهج الرياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الثانى 2009 _ 2010 م
الجمعة مارس 09, 2012 1:58 pm من طرف جهاد احمد
» عيد سعيد 2011
السبت نوفمبر 05, 2011 4:29 am من طرف Admin
» استراتيجيات التعلم النشط عرض بوربوينت
السبت أكتوبر 15, 2011 12:57 am من طرف مجدي الهواري
» منهج الصف الثالث الابتدائى ( رياضيات )
الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 9:55 pm من طرف mahmodahmad
» نماذج الطلبات (طلبات الالتحاق والتحويل والاعتذار والقيد ) للطالب
الإثنين يوليو 18, 2011 6:30 pm من طرف am mostafa