بين المعلم والطالب هناك حبل ود
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
بين المعلم والطالب هناك حبل ود
بين المعلم والطالب هناك حبل ود
.................................................. ........................................
من الطرق الفعالة لمد حبل الود بين الطالب والمعلم هذة الطريقة وتعطي نتائج رائعة
من ظمنها:
زيادة احترام المعلم
الامتثال لأوامره , وملازمة ارشاداته ونصحه .
التفوق العلمي على مستوى كل المواد.
الامان (( وهو عنصر مهم))
الطريقة وببساطة:
دائماً بعد مضي ثلث العام الدراسي ادخل حصة رسمية للتلاميذ واطلب منهم اخراج نصف او ربع ورقة ودون كتابة اسمه او اي شي يشير إليه , يبدأ بتسجيل ملاحظاته على :
(1) /معلم المادة ((انا)) لو كان هناك تقصير في اعطاء معلومة ما , او كان الاسلوب عليه ملاحظة , او اخطأت في حق احد , او ظلمت احد , وماذا تتمنى من معلمك ؟
(2)/التلميذ نفسه ..يُقر إن كان هناك تقصير من عنده ,او تقصيره بسبب شئ اخر .
أمهلهم ربع ساعة حرية كاملة بعد ذلك اجمع الورق واعطي درس كالمعتاد .
اطلع على الاوراق بعد نهاية الدوام ورقة ورقة .وانا في كامل الاسترخاء الدهني
ثم في الغد اشرح الدرس عادي ثم ابدا اٌجيب على تسؤلاتهم بكل رحابة صدر والبي مطالبهم
.................................................. ..........
.
.................................................. ........................................
من الطرق الفعالة لمد حبل الود بين الطالب والمعلم هذة الطريقة وتعطي نتائج رائعة
من ظمنها:
زيادة احترام المعلم
الامتثال لأوامره , وملازمة ارشاداته ونصحه .
التفوق العلمي على مستوى كل المواد.
الامان (( وهو عنصر مهم))
الطريقة وببساطة:
دائماً بعد مضي ثلث العام الدراسي ادخل حصة رسمية للتلاميذ واطلب منهم اخراج نصف او ربع ورقة ودون كتابة اسمه او اي شي يشير إليه , يبدأ بتسجيل ملاحظاته على :
(1) /معلم المادة ((انا)) لو كان هناك تقصير في اعطاء معلومة ما , او كان الاسلوب عليه ملاحظة , او اخطأت في حق احد , او ظلمت احد , وماذا تتمنى من معلمك ؟
(2)/التلميذ نفسه ..يُقر إن كان هناك تقصير من عنده ,او تقصيره بسبب شئ اخر .
أمهلهم ربع ساعة حرية كاملة بعد ذلك اجمع الورق واعطي درس كالمعتاد .
اطلع على الاوراق بعد نهاية الدوام ورقة ورقة .وانا في كامل الاسترخاء الدهني
ثم في الغد اشرح الدرس عادي ثم ابدا اٌجيب على تسؤلاتهم بكل رحابة صدر والبي مطالبهم
.................................................. ..........
.
من اجل حبيبى- مشرف ( صقراوى ذهبى )
- عدد الرسائل : 534
العمر : 40
الموقع : https://ebnelsakr.mam9.com
نقاط : 12528
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/01/2009
مواضيع مماثلة
» هناك اشياء لا يعرفها الرجل عن المراة
» صفات المعلم المسلم من الهدي النبوي
» (المعلم و المعلمه ) الأعداد و الأنتاج
» المعلم: ضربة البداية دائما صعبة
» دور المعلم ( الميسر أو الميسرة ) داخل الفصل
» صفات المعلم المسلم من الهدي النبوي
» (المعلم و المعلمه ) الأعداد و الأنتاج
» المعلم: ضربة البداية دائما صعبة
» دور المعلم ( الميسر أو الميسرة ) داخل الفصل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 7:17 pm من طرف aboalasood
» منهج الصف السادس الابتدائى ( العلوم )
الخميس يوليو 19, 2012 8:32 am من طرف gago1971
» منهج الصف السادس الابتدائى
الخميس يوليو 19, 2012 8:25 am من طرف gago1971
» نحو إذاعة مدرسية بلا أوراق.. كتاب جديد..
الخميس مارس 22, 2012 7:04 am من طرف مالى
» تحليل منهج الرياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الثانى 2009 _ 2010 م
الجمعة مارس 09, 2012 1:58 pm من طرف جهاد احمد
» عيد سعيد 2011
السبت نوفمبر 05, 2011 4:29 am من طرف Admin
» استراتيجيات التعلم النشط عرض بوربوينت
السبت أكتوبر 15, 2011 12:57 am من طرف مجدي الهواري
» منهج الصف الثالث الابتدائى ( رياضيات )
الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 9:55 pm من طرف mahmodahmad
» نماذج الطلبات (طلبات الالتحاق والتحويل والاعتذار والقيد ) للطالب
الإثنين يوليو 18, 2011 6:30 pm من طرف am mostafa