اجدني في جلباب صبري
موقع مدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائيه بأولاد صقر :: المنتــدى العـــــام :: الركـــن الادبــــــــــــــى _____ :: (( الشعــــــــــــــــــــــــــــــــــر ))
اجدني في جلباب صبري
من أين استمد الاستقرار الذهني وانا بين الحين والاخر تحركني عواصف الرياح العاتيه من كل حدب وصوب
اني اسقط – نعم يسقط كلي – يتناثر – يتبعثر – ينتشر من حولي ليعود لوضعيته كما لو لم
يتغير شيئا من تكامل صمودي للمواجهه –
وأي صمود أعني وكل مافي داخلي متهالك – مترامي القطع ارضا –
يبدو لي ان الحياة تحاربني بكل ما تملك من معدات للقتال – لماذا؟ هذا ما يقلق فهمي – ليالي
مرت بل عمرٍ مضى ولم يبقى منه الا القليل - أئن - اتوجع – اصرخ – واغرق في بحرٍ من الدموع 0
الغموض حول الاحداث التسلسليه التي تأسرني وتلتزق عنوةً بي تشل أدراكي في توظيب
العمليه الفكريه – النظرات المحدقه تخيفني – ترعبني الى حدٍ ما –
مفاصلي لاتحملني من شدة ارتعاشها عند ايصال رساله أو تلقي خبر – اجزم قولي لم اكن هكذا مسبقا
اذا مالذي يحدث لي بالضبط من تغيير في مجرى حياتي ؟ الاجابه على سؤالي في
قبضة المجهول !!!
اتكوم حول نفسي وامضي مستسلمه لمؤشرات الحدث المريب – يتضارب الفكر بين الحلم
والامل- والاسى والحرمان –
انا لم اعد انا – اتخبط في غياب ذاكرتي التي تفتقدني قبل فقد الاشياء المهمه ومع هذا
اجدني في جلباب صبري اختبيء –
تمتصني الغربه كأمتصاص باطن الارض للماء- لاينتمي لعالمي مجموعه بشريه سوى
حزنٍ يجاورني وهما يظللني -
ولازلت في تماسكي وان ضعفت قوتي وتراخت عزيمتي اتوكأ التحاول لإعادة تماسكي
برغبه جامحه – كبرياء الانثى بداخلي يرفض سقوطي استسلاما – الصمود وعنادي
يلزماني ويتعمدان وقوفي بناصية الطريق ويلبساني رداء الشجاعه ويقلداني سلاح المواجهه
لتصدي العدو( الظروف ) –
هل كنت اكذب أم اتحايل الاصطناع كذبا وانا اذوب تحت صقيع القهر والغلبه والانتصار –
هل انا حقا اكابر واتحدى جزافا لتجاوز المحن برغم تهالكي وانقراضي –
حاجتي فيمن يضمني أي من كان يضمني – يلفني تحت اجنحة الدفء ويمنحني الحنان –
حدة الالم ومواجع الحريق التي تدب في احشائي اقوى واقوى من صمودي وقوتي في
المواجهه-
أين حلمي ذلك المنتقى من بين شرايين الاحلام اراه يغيب في احتجاب غيمةٌ سوداء تفصل
بيني وبينه مسافات وعقبات تقف ضدا في تخطيها –
لماذا فر هاربا بعد ان رسمنا على جداول الماء كل رغباتنا انضماما للانتماء – لماذا صفو
سماءه تثور غضبا لتغرقني بهطولها على قدر علمه باحتياجي وتشبثي – كيف استطاع ان
ينفذ من قيد جنوني الملتهب بفيض العاطفه والحواس المرهفه – هل غيابه تأكيدا لثوران
الاشتياق صدقا ومقياسا أم صفةٌ اخرى تحمل من الوان تصنيفها مالم يكن بالحسبان من
انكسار والتواء برهانا يضيء غروره كحلم يتميز بالاختلاف عن بقية الاحلام المتناثره –
وان يكن ذاك فهو يعلق اجراسي على نطاق اوسع من الانتماء له بقاءا دون أنين – ولكن
أين فقد طال الغياب وكأنه مسيرة عام؟ –
ارتفع صوتي مناديا ظللت انادي وانادي وانادي حتى مات صوتي كموت ا لشمعه ذابت
من الانصهار حول نفسها –
لم يظهر الحلم بل ظهرت ملامح اخرى تشير باصابع الاتهام – ان جلجلته كسوط يتعاقب في
لسعاته على جسدي النحيل الذي يبلغ وزنه 45/ كليو – يتواصل ممزقا كل قطعه يستتر
خلفه اهتزالي ونحالة جسدي – يشتد الالم ويخفت – ورأسي من أثر البكاء ينشطر- اسناني
تصطك خوفا من مواجع سهام اخرى تنغرز في جسدي منذ سنوات عديده – لكن الانتهاك
يقاوم ويقاوم من اجل البقاء لإثبات حقٍ ضاع بين انياب الظلم المفترس – افتش عن مسامات
تخرجني من تكوم ذاتي وانعطافها – ليلي شبيهاا بالنهار ونهاري شبيها بالليل – وحيده – خاليه
منهاره في تعدد الشتات الذهني - يتواصل بحثي عن ذاتي في ذاتي ولم اجد ذاتي كلما وجدته
خنجرٍ مسموم ينتظرني ليسارع بانغماده في احشائي – تدحرجت ارضا مذعوره وجلة من
حلمي الذي يتقدم نحوي كمن يريد ان ينهيني دون رحمه – ضعت في غياهيب حزني
واندثاري – كيف استطاع مداهمة الحنان الذي وهبه من الذ الحب اشهى اطباقه – وغرف
من نهر المشاعر مايشبع الظماء بأرتواء العمق- كيف وانصباب اهتمامي يحتفل في تواجده
ويتفانى جلدا في رضاه –
نسيت حالي واهملتها لكثرة اهتمامي به وقد كنت احوج من حلمي لكل هذا السخاء من العطاء
لم اؤمن بمقولة ( فاقد الشي لايعطيه) لانني قمت بدوراكبر من العطاء والحنان – اذا
الفيصل هنا لايتعلق بصحة العباره اعلاها وانما يتعلق بما هو وراها من تجاوز العبور وعدم
التوقف – اذ ان المرء وان يكن محروما من كل المعطيات فهو يستطيع ان يعطي ويعطي
لماذا؟ لانه الفقيد من تلك المعطيات فهو يحاول بكل طاقة يمتكلها ان يحتوي معالم الحرمان
وان يغير بريق الدمع الى اشراقة امل – واعادة الابتسامه الى محورها – وان يغسل الجرح
النازف وندبه ويعتني به عنايه عاطفيه تتطلب الوقوف لإتمام الشفاء – فاليوم جراحي مؤلمه
حارقه – قارصه –بكائي يستمر بأستمرار حزني واوجاعي – ترى مالذي يبكيني كل هذا
العمر ؟ أهل هو بكاء الحرمان من شح العطاء – ام هو بكاء البقاء لسخاء الحرمان !!!!
ام بكائي من تشرد ضياع ذاتي في ذاتي – متضاربة الفكر مختلة التوازن من الداخل
والخارج
مهزوزه انا بين مفاهيم ترابطي الذهني وبين اعتزالي الخارجي – مئات الجنود من الآلام تمزق
احشائي عبثا - سنواتٍ مضت ولم يزل الالم ينخل جسدي – الحياة اشبه بدهليز
ضيق الممر اخره مسدود المنافذ – الابواب موصدة التحكيم – اختناقي يضيق ويضيق برغم
اتساع الفضاء من حولي – اتعثر مرارا واسقط بكل اتجاهاتي – صور عديده ومختلفه مـن
الظروف تحيطني من كل جانب مشاهدها مريبه – ومع هذا اجدني اتشبث صبرا وصمودا
بينما الحلم يجتهد لترتيب مثواي الاخير0
salma- مراقب عام
- عدد الرسائل : 2796
العمر : 35
الموقع : https://ebnelsakr.mam9.com/montada-f13/
نقاط : 18801
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 04/08/2009
موقع مدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائيه بأولاد صقر :: المنتــدى العـــــام :: الركـــن الادبــــــــــــــى _____ :: (( الشعــــــــــــــــــــــــــــــــــر ))
الأربعاء سبتمبر 10, 2014 7:17 pm من طرف aboalasood
» منهج الصف السادس الابتدائى ( العلوم )
الخميس يوليو 19, 2012 8:32 am من طرف gago1971
» منهج الصف السادس الابتدائى
الخميس يوليو 19, 2012 8:25 am من طرف gago1971
» نحو إذاعة مدرسية بلا أوراق.. كتاب جديد..
الخميس مارس 22, 2012 7:04 am من طرف مالى
» تحليل منهج الرياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الثانى 2009 _ 2010 م
الجمعة مارس 09, 2012 1:58 pm من طرف جهاد احمد
» عيد سعيد 2011
السبت نوفمبر 05, 2011 4:29 am من طرف Admin
» استراتيجيات التعلم النشط عرض بوربوينت
السبت أكتوبر 15, 2011 12:57 am من طرف مجدي الهواري
» منهج الصف الثالث الابتدائى ( رياضيات )
الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 9:55 pm من طرف mahmodahmad
» نماذج الطلبات (طلبات الالتحاق والتحويل والاعتذار والقيد ) للطالب
الإثنين يوليو 18, 2011 6:30 pm من طرف am mostafa