موقع مدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائيه بأولاد صقر

== أوعى تسجل & ولا اقولك خليها علينا& هنستحملك سجل وأمرنا لله ==

@@ دراســـ ـات و نصــائح للامرئــه @@

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

@@ دراســـ ـات و نصــائح للامرئــه @@

مُساهمة من طرف SAMA في الإثنين أغسطس 17, 2009 4:32 pm

]
العاملات يشعرن بسعادة أكثر من ربات المنازل


برلين : أفادت دراسة ألمانية حديثة بأن الأمهات اللاتي يعملن بدوام كامل يشعرن بسعادة ورضا أكثر من ربات المنازل أو مثيلاتهن اللاتي يعملن بدوام جزئي.
وأظهرت الدراسة التي أجراها المعهد الألماني لأبحاث السوق «دي.آي.دابليو» أن 39% من الأمهات اللاتي لديهن أطفال دون 14عاما ربات منزل وأن 58% منهن يردن الالتحاق بوظيفة لكنهن لا يستطعن ذلك بسبب التزاماتهن الأسرية.
وتبين من خلال الدراسة التي نشرتها صحيفة «فيلت آم زونتاج» الألمانية بموقعها الإلكتروني أمس أن 37% من الأمهات في ألمانيا يعملن بدوام جزئي بينما تعمل 18% من الأمهات بدوام كامل.
وكانت دراسات سابقة أثبتت أن البطالة لها تأثيرات سلبية في الرضا بالحياة ، إلا أن الدراسة الألمانية الحديثة أظهرت أن الانسحاب الإرادي من سوق العمل أو العمل بدوام جزئي لأسباب متعلقة بالتزامات أسرية يؤدي أيضاً إلى الشعور بعدم الرضا.
وكتبت الباحثة إيفا برجر وهي المشرفة على الدراسة : «التأثير السلبي في الرضا بالحياة لربات المنازل أو الأمهات اللاتي يعملن بدوام جزئي ليس شديداً كما هو في حالة البطالة ، لكنه واضح».
وذكرت الباحثة أن مميزات الوقت المتاح في العمل بدوام جزئي لا تعادل عيوبه، وذلك في إشارة منها إلى انخفاض الرواتب وقلة فرص الترقي الوظيفي في هذا النوع من العمل مقارنة بالعمل بدوام كامل.

-----------------

الحقائب النسائية الثقيلة مؤذية

حذر اختصاصي بريطاني في طب تقويم العظام والعلاج بواسطة الوخز بالابر من أن حقائب اليد النسائية الثقيلة الوزن يمكن أن تسبب الاذى الدائم للعمود الفقري. وقال غاري تراينر إن الكثير من النساء يأتين إلى عيادته وهن يعانين من الآلام في ظهورهن جراء حمل حقائب يدوية ثقيلة،


محذراً من أن المرأة التي تحمل حقيبة ثقيلة على أحد كتفيها أو على ذراعها قد تصاب بتلف دائم في ظهرها.

ونقلت صحيفة «الدايلي مايل» عن تراينر قوله «إذا حملت المرأة حقيبتها بشكل دائم على نفس الكتف فإن ذلك قد يؤدي إلى تقلص عضلات جزء من الجسم وارتخاء جزء آخر منه».

أضاف تراينر إن معدل وزن الحقيبة النسائية هو حوالى 2كيلوغرام لكن إذا أضيفت أشياء أخرى إليها مثل الهاتف المحمول وجهاز شحنه بالطاقة ومقتنيات أخرى فإن الوزن سيزداد بالطبع... وسنرى مريضات كثيرات يعانين من هذه المشكلة في المستقبل».

SAMA
صقراوى نشيط
صقراوى نشيط

عدد الرسائل : 48
نقاط : 6195
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى